Kamis, 05 September 2013

الكنز داخل المسكن

في البريحة التقيت بإحد ى صديقاتي، كلّمتني بأنها تود أن تفحص سمة الدم في عيادة التحليل المختبر. مع أن شهادة سمة الدم من احد الشروط المطلوبة من الجامعة. نعد بأن نلتقي الساعة التاسعة في الإدارة. نلتقي أمام الإدارة في الساعة التاسعة ودقائق، خارجا من الافتراض كثير من الطلبات لم يفعلن هذا الفحص. تشترك في هذه الجماعة حوالي إحدى عشر طالبات. أتت الحافلة و نذهب جميعا. 

وصلنا إلى المستشفي وكلنا نفحص سمة الدم مع أن بعض منّا نعرف سمة دمنا. حينما نسجّل للفحص نُري جوازنا إلى الطبيب الإخصائي. فلابد من حمل الجواز إلى أي مكان كان. لقد فحصت سمة دامي في مركز الصحة المجتمع في إندونيسيا قبل الذهاب، ولكن ابتعادا من القلق والخوف أشترك أيضا في هذا الفحص. ننتظر نتيجة الفحص حوالي 10-15 وقائق. بجانب الانتظار نتعرّف بتركيتان واسمهما حازال وميرفي. نذاكر بأننا تعلّمنا اللغة التركية في الجامعة لمدة فترة واحدة للاشتراك في الدرس الخيار. ندفع لهذا الفحص بخمسة عشر ريالا. نعود إلى سكن الطالبات.

في وسط النهار أشعر بالجوع، أطبخ أنا وصديقبي الحجرة المكرونة "إندومي" التي نشتريها في كاريفور. والحمد لله شبعنا ثم أنام القيلولة. أقيمتني صديقتي من النوم وأتأخر لأتناول الغدى. بعد تناول الغدى نذهب للبحث عن المسبح، أخبرتني أسماء عن وجود المسبح داخل السكن وهو يقع بجانب الكافيتاريا. إذ نتعجب بكتشاف الكنز داخل السكن. يقع المسبح جانب كافيتاريا تقريبا وراء مبنى الكوخ. هناك بئران متجاوران بشكل مختلف. أحدهما بشكل الدائرة مع الاستغراق 70 سينتي مترا والآخر بشكل المربع مع الاستغراق 105-120 سينبي مترا. وهناك الكراسي للجلوس أو التشميس, والماء متوسط غير بارد وغير حار. لما امتنعنا هواء الماء والمناظر جاءت كيم وهي تسبح نفسها. بجانب المسبح هناك حديقة صغيرة، نُشأت فيها الخشب وأنواع الأشجار.


والكنز لا يقف هنا، هناك فجأة أخرى. أقرأ الكتابة أمام الباب الكوخ "مكتبة" سبحان الله ها هي وجدنا مكتبة صغيرة داخل السكن. بالرغم الكتب القديمة و المكان ضيق فإنها ثروة عظيمة. في المكتبة سبعة رفوف ومكتبان اثنان و ستة كراسي. فيها كتب متنوعة من أي مجال العلم منها الإحصاء والإقتصادية والتربية وغيرها. تُكتب الكتب باللغة العربية والإنجليزية. لا أجد الكتاب الذي أريد قراءته، لكن وجدت صديقتي كتابين الكتابة في الإنجليزية وكتاب الديوان. ينقسم الكوخ إلى ثلاثة أقسام وهي: المكتبة والعيادة وممعمل الكومبوتير. والغرفة العيادة مغلقة، أما معمل الكومبوتير مفتوح فيها خمسة كومبوتير المجهوزة الاستعمال.

معظم النساء يذهبن إلى سوق ثاقف وهو سوق التقليدية في قطر. لا أذهب معهن لأنني أريد أن أقتصد في استخدام نقودي. نتعشى مع جيسيكا وزين. أكلت البطاطا المقلي في العشاء وأكلت جيسيكا شربة البطاطا. أما للحلوى تقدم لنا ماريا الخبز مع اللبن والموز والفوز، هذه المواد مخلوط وهي لذيذ جدا بشدة الحلوى، الحمدلله.  

Tidak ada komentar:

Posting Komentar