Selasa, 08 Oktober 2013

من ذكريات الطفولة

عندما كنت طفلة في يوم الإجازة المدرسية قضيت أنا وأمي وأختي الصغيرة معظم وقت فراغنا في البيت.

ذات يوم علّمتنا أمي طريقة لقص الأقشمة لتصنع لنا أزباء الجديدة. وأعطت لنا الاختيار في الطراز للأزياء. كنا نجرّب الأزياء من أول بدء الخياطة حتي تنتهي أمي في خياطها، ما صبرنا في ارتدائها.

في اليوم التالي طبخنا الكعك. بالنسبة لي الجزء المفضّل هو تزيين الكعك لألوان مختلفة من الزبادي. بالرغم من أن المظهر كان غير مرتب ولكم كان الطعم شهيا جدا.

في اليوم التالي قمنا بزارعة. ننبت البهارات كالفلفل والتصل والزنجبيل وغيرها. استخدمنا الجرات السابقة بدلا من المزهريات وكان دوري سقي النباتات كل يوم ولكن كنت أكسل في تنفيذها فذبلت النباتات... آسفة.

في يوم من الأيامنالت أمي القماش الخشن فبدأت تصنع لنا المحفظة والنعل منها. كانت تستفيد من قطع الأثاث المبتقية في البيت كالخشب والحبال والزر في إنتاجها. كنت أحب المحفظة كثيرا واستخدمها في المدرسة كل يوم.

هذه بعض ذكريات طفولتي. أمي ذكية جدا. أحبانا تصبح مصممة أو طباخة أو مزارعة أو مهندسة المفضل. أحببت كل ما أورثتني وعلّمتني إياه في طفولتي. أنا فخورة بأنها أمي. 

Alhmdulillah :))))
akhirnya dapat nilai ahsant juga....
Tulisan yang keberapa setelah berkali-kali ditolak
hehe
أقدّمها لأمي

Tidak ada komentar:

Posting Komentar